كيفية تنظيف الحمأة من خزان المياه الخاص بك

لضمان الحفاظ على مياه الأمطار التي تم جمعها في الحوض نظيفة وجديدة ، من المهم صيانة الحوض بشكل صحيح. يتضمن جزء من هذه الصيانة تنظيف الحمأة التي تتراكم في الأسفل من تراكم الرواسب والمواد العضوية.

ما هي الحمأة؟

حتى مع المصافي والمواد النباتية والنفايات والرواسب ستظل تجد طريقها إلى قاع الحوض. بمرور الوقت يتحول هذا إلى طبقة من الحمأة التي يمكن أن تكون أرضًا خصبة للبكتيريا الضارة وخطيرة على صحة عائلتك. يمكن أن تسبب القيء وتشنجات في المعدة والإسهال ومشاكل صحية خطيرة أخرى.

رصد تراكم الحمأة

نشرت اللجنة الدائمة للصحة البيئية (enHealth) “إرشادات حول استخدام خزانات مياه الأمطار” على موقع وزارة الصحة الأسترالية. يوضح الدليل:

بالإضافة إلى عمليات التفتيش التي تتم كل ستة أشهر ، يجب فحص الخزانات كل 2-3 سنوات لوجود رواسب متراكمة. إذا كان الجزء السفلي من الخزان مغطى بالرواسب فيجب تنظيف الخزان “.
(الفصل 6. المراقبة والصيانة)

تنظيف الحمأة يدويًا

طريقة واحدة لتنظيف الحمأة هي إفراغ الخزان ، ثم خرطومه وتمشيط القاع. تضمن هذه الطريقة تنظيف جميع الحمأة ، لكنك تحتاج إلى تفريغ كل الماء والتسلق إلى خزان يمكن أن يكون خطيرًا. للأسف ، لا يمكن الوصول إلى جميع خزانات المياه بسهولة في الداخل.

طريقة بديلة هي شراء مضخة تنظيف خزان مياه الأمطار لتفريغها بالكامل. يمكن أن يكون هذا مكلفًا إذا كنت تحتاج فقط إلى القيام بذلك مرة كل 2-3 سنوات ، ويمكن أن يكون مهمة صعبة ويتطلب القليل من وقتك للقيام به بشكل صحيح. عادة ما تستخدم شركة تنظيف خزانات المياه للقيام بهذه المهمة.

الحل الأكثر مثالية ، هو نظام يقوم تلقائيًا بتنظيف أي رواسب عند وصولها. وبمجرد تثبيته ، لا يتطلب الأمر المزيد من العمل من جانبك. ستعمل تلقائيًا على ضخ الطمي والأوساخ وتعمل بدون أي طاقة!