فوائد خزان المياه النظيفة لصحتك

الماء ضرورة أساسية ولهذا السبب من المهم أن تحصل أنت وعائلتك على المياه النظيفة طوال الوقت. عندما تنتقل إلى منزل جديد ، فإن أحد الأشياء التي يجب فحصها هو إذا كان لديك مصدر مياه نظيفة ، سواء كان من خزان مياه الأمطار أو المياه الجوفية أو مصدر المياه السطحية. إذا كان لديك خزان مياه نحيفة مثبت على ممتلكاتك ، اجعل من المعتاد تنظيف خزان المياه بانتظام ، بغض النظر عن مدى انشغالك بأنشطتك اليومية.

فيما يلي الأسباب التي تجعلك تحافظ دائمًا على نظافة خزان مياه الأمطار.

يقلل من نمو الكائنات الحية الدقيقة الضارة

يمكن أن تكون المياه وحدها وسيلة للعديد من الجراثيم والملوثات ، وأكثر من ذلك بكثير خزان مياه الأمطار القذرة. حتى إذا كان لديك نظام ترشيح مثبت ، فقد لا يزيل الجسيمات والشوائب تمامًا خاصة إذا لم يكن خزان المياه نظيفًا. في حين أنك قد لا تستخدم الماء مباشرة من خزان مياه الأمطار للشرب أو الطهي ، فقد تدخل المياه غير المفلترة إلى نظامك عند الاستحمام ، أو تسبح في حوض السباحة ، أو تنظف أسنانك ، أو تغسل الفواكه والخضروات.

سيساعد تنظيف خزانات المياه بانتظام على منع الطحالب من تبطين الداخل ومنع تراكم الرواسب في قاع الحوض. كما سيحد من الحشرات والحشرات الناقلة للأمراض من الإقامة في الخزان. سيسمح خزان المياه النظيفة أيضًا بالحفاظ على جودة المياه ولونها ورائحتها.

إذا ترك خزان المياه غير نظيف ، فقد يتلوث الماء الذي يحتويه بسهولة بالبكتيريا التي يمكن أن تسبب أمراض الجهاز الهضمي والكوليرا والزحار وغيرها من الأمراض المنقولة بالماء. عندما لا يتم تنظيف خزان المياه لفترة طويلة ، فقد يصبح ضارًا جدًا للاستخدام في استهلاك المياه أو حتى للتنظيف ، وبالتالي ، قد يلزم استبداله.

جيد للبشرة والشعر
استعادة مياه الأمطار الخضراء في الحديقة

مياه الأمطار ناعمة بشكل طبيعي ، مما يعني أنها تحتوي على عدد أقل من المعادن مقارنة بالماء العسر أو مصادر المياه القادمة مثل المياه الجوفية أو إمدادات التيار الكهربائي. تحتوي مياه الأمطار أيضًا على درجة حموضة محايدة ، لذلك إذا كنت تستخدم مياه الأمطار للاستحمام أو الاستحمام ، فلن تحتاج إلى استخدام الكثير من الصابون للحصول على رغوة جيدة. على عكس الماء العسر ، تحتوي مياه الأمطار أيضًا على مواد كيميائية أقل ، لذا فإن استخدام مياه الأمطار لغسل شعرك سيساعد على تنظيفه بشكل كامل دون تجفيفه. من المهم الحفاظ على نظافة مياه الأمطار حتى تستمتع بفوائد البشرة والشعر من مياه الأمطار النظيفة.

إذا كنت تستحم أو تستحم بماء قادم من خزان ماء متسخ أو صدئ ، فقد تواجه المخاطر الصحية التالية:

  • التهابات خطيرة في العين يمكن أن تؤدي إلى العمى
  • التهاب القرنية أو التهاب القرنية
  • أذن السباح تتضمن أعراضًا مثل التورم والألم والتفريغ وصعوبة السمع
  • مرض الفيالقة الذي يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا
  • القشرة وتساقط الشعر والتهابات فروة الرأس الأخرى
  • مرض كرون ، مرض في الجهاز الهضمي يسبب الغثيان والإسهال والتعب
  • حساسية وتهيج الجلد


سيوفر الحفاظ على نظام مياه صحي مصدرًا ثابتًا للمياه النظيفة لجميع أفراد الأسرة. إنه استثمار بسيط سيضمن لك أنت وعائلتك الصحة والسلامة بشكل عام.