صور: مجلس الوزراء الإماراتي الجديد يؤدي اليمين الدستورية من قبل الشيخ محمد

وقال الشيخ محمد بن راشد إن حكومة الإمارات تدخل الآن مرحلة جديدة مكلفة بالتحضير للسنوات الخمسين المقبلة.
بعد موافقة رئيس الدولة ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، أدى وزراء دولة الإمارات الجدد اليمين أمام سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

حضر سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال مراسم أداء اليمين.

قال الشيخ محمد بن راشد إن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تدخل الآن مرحلة جديدة مكلفة بالاستعداد للسنوات الخمسين المقبلة من مسيرة التنمية في الدولة.

“بدعم من أخي الشيخ محمد بن زايد ، كانت حكومة الإمارات سريعة في الاستجابة للتغيرات العالمية الجديدة. نحن من بين أفضل دول العالم من حيث الاستجابة الاستباقية للتحديات واتخاذ القرارات المناسبة وإعادة تحديد أولوياتنا ، قال الشيخ محمد بن راشد.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن الإمارات دخلت مرحلة جديدة من الفعالية في العمل الحكومي “بقيادة أخي الشيخ محمد بن راشد”. “لطالما كانت الإمارات سباقة في التعامل مع التحولات مع التفكير الإبداعي والرؤى التطلعية. أفضل تمنياتي للفريق الحكومي الجديد الذي أدى اليمين اليوم لخدمة الإمارات وشعبها”. خلفيات الشيخ محمد بن زايد

في الأسبوع الماضي ، أعلن الشيخ محمد عن تغييرات شاملة في مجلس الوزراء من خلال دمج الوزارات والإدارات وإنشاء محافظ جديدة لإنشاء حكومة أكثر مرونة.

يشمل الهيكل الجديد إغلاق 50 في المائة من مراكز الخدمات الحكومية وتحويلها إلى منصات رقمية في غضون عامين. كما شهد تعيينات وزراء الدولة الجدد والمدراء التنفيذيين للقطاعات المتخصصة.

التغييرات

تشمل الوزارات الجديدة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة التي ستعمل على تطوير القطاع الصناعي في البلاد. تم تعيين ثلاثة وزراء في إطار حقيبة وزارة الاقتصاد ، في حين تم تعيين وزير الدولة للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد.

تم دمج وزارتي الطاقة والبنية التحتية. تم دمج بعض الإدارات مع الوزارات: المجلس الوطني للإعلام وهيئة الشباب الاتحادية لوزارة الثقافة ؛ الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع. وهيئة المؤهلات الوطنية بوزارة التربية والتعليم. تم دمج هيئة التأمين وهيئة الأوراق المالية والسلع ، في حين أعلن الشيخ محمد أنه سيتم إنشاء مكتب إعلامي حكومي إماراتي.